5/19/2019

كيفية ربح المال من خلال برنامج شركاء اليوتيوب


الربح من اليوتيوب
كيفية ربح المال من خلال برنامج شركاء اليوتيوب



بالنسبة للعديد من منشئي محتوى الفيديو ، مكّن برنامج شركاء اليوتيوب من تحويل هوايتهم إلى مهنة مربحة، لكن لا يعتمد عليها كدخل رئيسي.
مكن لأي شخص يبني جمهورًا كبيرًا بما يكفي كسب عائد ممتاز من الإعلانات التي يتم تشغيلها على مقاطع الفيديو التابعة له ، وكلما زاد عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، زادت ربحك أكثر فأكثر.
بالطبع ، لا يتيح اليوتيوب لأي شخص لديه قناة أن يبدأ في كسب المال من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة به ، وإليك ما تحتاج إلى معرفته حول برنامج شركاء اليوتيوب وكيف يمكنك زيادة فرص قبولك إذا قررت التقديم.


ما هو برنامج شركاء اليوتيوب؟

يتيح  برنامج شركاء اليوتيوب لمقدمي خدمات اليوتيوب أو صانعي المحتوي الاستفادة من محتوى الفيديو الخاص بهم من خلال عرض الإعلانات ، وقد تكون هذه الإعلانات في شكل إعلانات preroll يتم تشغيلها قبل الفيديو أو في منتصف الفيديو أو في نهاية الفيديو وتظهر كلافتة قابلة للنقر تظهر أسفل الفيديو أو إعلانًا مربعًا يظهر في العمود الأيمن أعلى مقاطع الفيديو المقترحة.

حول إعلانات شركاء اليوتيوب

إذا كانت قناتك مؤهلة وقُبلت في برنامج شركاء اليوتيوب ، فيمكنك تحديد أنواع الإعلانات التي ترغب في عرضها ومقاطع الفيديو المحددة التي تريدها أو لا تريد تحقيق الدخل منها من خلال الإعلانات ، وموقع يوتيوب مملوك لشركة جوجل ، لذلك يحصل الشركاء منها على المال من خلال منصة الإعلانات الرسمية لـ جوجل المعروفة بأسم جوجل ادسنس.
عندما يشاهد أحد المشاهدين إعلانًا تجريبيًا أو ينقر على أحد الإعلانات القابلة للنقر المعروضة على فيديو أحد الشركاء ، فإن الشريك يكسب حصة صغيرة من الإيرادات. إنها بضعة سنتات أو بضعة دولارات للنقرة. ستختلف الأرباح وتعتمد على المحتوى والمبلغ الذي يرغب معلن أدسنس في تقديمه لعرض إعلاناته.

متطلبات أهلية شركاء اليوتيوب

قامت يوتيوب بتحديث متطلبات أهلية برنامج شركاء اليوتيوب لعام 2018 لتكون أكثر صرامة وسط مخاوف من ظهور إعلانات في مقاطع فيديو غير لائقة ، ويمكن لأي مستخدم على اليوتيوب التقدم بطلب للحصول على برنامج الشركاء ، ولكن لكي يتم قبولك يجب أن يكون لديك دليل واضح على أنك تنشئ محتوى أصليًا بشكل منتظم ، وأنك تمتلك جميع الحقوق الخاصة بهذا المحتوى وأن مقاطع الفيديو الخاصة بك تشهد زيادة كبيرة في شعبيتها.
وفقًا لموقع يوتيوب.

يمكنك التقدم للحصول على برنامج شركاء اليوتيوب إذا كنت تفي بجميع متطلبات الأهلية التالية:

  • برنامج شركاء اليوتيوب متاح في بلدك.
  • حققت قناتك 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا.
  • تحتوي قناتك على 1000 مشترك على الأقل.

يمكن التحقق من ساعات المشاهدة عن طريق الوصول إلى أستوديو منشئي المحتوي من قناتك والتوجه إلى علامة التبويب Analytics. 
بمجرد التقدم إلى برنامج شركاء اليوتيوب ، سيتم مراجعة نشاط قناتك لضمان توافق المحتوى الخاص بك مع سياسات البرنامج وشروط الخدمة وإرشادات المنتدى.
يمكنك أن تبدأ عملية التقديم هنا ، وإذا تمت الموافقة فسيقوم اليوتيوب بإخطارك بشأن قبولك وقد تستغرق عملية المراجعة بأكملها عدة أسابيع أو عدة شهور ، ومع ذلك يمكنك التحقق من حالة التطبيق الخاص بك عن طريق الانتقال إلى Creator Studio> Channel> Monetization.

كيفية العمل نحو تلبية متطلبات برنامج شركاء اليوتيوب

لا يوجد اختصار مطلقًا للقبول في برنامج شركاء اليوتيوب عندما يتعلق الأمر مباشرةً به ، فإن الأمر متروك لك لوضع الوقت والجهد لإنشاء محتوى رائع والترويج للمحتوى الخاص بك باستخدام أساليب غير عشوائية.
هناك بعض الأشخاص الذين يقدمون الحيل والخدع التي تعد بأن تحصل على المزيد من المشاهدات والمزيد من المشتركين على اليوتيوب ، واليوتيوب من البرامج التي تؤدي إلى تضخيم مشاهدات الفيديو والمستخدمين الذين يشاركون في "sub for sub".
حتى إذا تم قبولك ، فسيتطلب الأمر المزيد من الوقت والجهد لتنمية إيراداتك من أجل كسب أي شيء كبير ، ويجب أن يكون هدفك هو تنمية قناتك واكتساب جمهور حقيقي.

قبل وبعد قبولك في برنامج شركاء اليوتيوب ، هذه هي الأشياء التي يجب عليك التركيز عليها:


1. أنشئ محتوى فيديو فريدًا ومتميز وعالي الجودة

يقول بعض الشركاء إن التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاص بك هو فكرة جيدة بينما يقول الآخرون إنك تحتاج فقط إلى البدء بمجرد القيام بذلك والتعلم على طول الطريق. ربما يكون مزيج من الاستراتيجيتين مثاليًا نظرًا لأن الخطة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على ثباتك وتركيزك على هدفك بينما تظل مفتوحة للتجربة ستضمن أنك ستتطور وتنمو بأفضل طريقة ممكنة.

2. العصا مع موضوع وجدول تحميل منتظم

هل انت موسيقي؟ هل لديك طموح؟ مدون فيديو؟ مصمم جرافيك؟ ، المظاهر جيدة دائمًا عند البدء في قناة اليوتيوب ، وإنه يرسم صورة واضحة في أذهان المشاهد حول ما أنت عليه وما تحاول تحقيقه ، والعصا مع الاتساق في الاسلوب والتحرير.
سترغب أيضًا في أن تكون متسقًا قدر الإمكان مع تحميل مقاطع الفيديو فالتزم به ، ويحب مجتمع اليوتيوب الاتساق وسيتعلم أن يتوقع منك مقاطع فيديو جديدة وفقًا لجدول التحميل الذي تحتفظ به.

3. استخدم الكلمات الرئيسية في عناوين الفيديو والأوصاف والعلامات

عند تحميل مقطع فيديو على اليوتيوب ، ستزيد من احتمالية ظهورك في نتائج البحث باستخدام كلمات رئيسية جيدة في العنوان والوصف والعلامات قبل التحميل ، وقم بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية التي تعتقد أنها مرتبطة بمقطع الفيديو الخاص بك وأي كلمات رئيسية أو عبارات مرتبطة بما قد يبحث عنه جمهورك المستهدف.

4. الانخراط مع جمهورك.

يُعد موقع اليوتيوب شبكة اجتماعية من الناحية الفنية ، لذا يجب عليك بالتأكيد الانتباه إلى نشاط المشاهدين لديك ، بما في ذلك كل شيء بدءًا من مقاطع الفيديو ذات أكبر عدد من المشاهدات ، وحتى عدد الإبهام للأعلى أو الإبهام لأسفل الذي يتلقاه كل مقطع فيديو.
إحدى أفضل الطرق للتفاعل مع جمهورك هي طرح أسئلة على المشاهدين حول المحتوى الخاص بك وإخبارهم بترك إجابتهم في التعليقات ، لكن أولئك الذين يهتمون بمحتواك ويريدون رؤية المزيد سوف يتركون لك تعليقات قد تثبت أنها ذات قيمة كبيرة لك.

5. التواصل مع مستخدمي اليوتيوب الآخرين

صدق أو لا تصدق ، الشبكات يمكن أن تحدث فرقا كبيرًا ، وهذا لا يعني مخطط "sub for sub"، هذا يعني العمل الجاد على التواصل مع منشئي المحتوى الآخرين والترويج لمحتوى بعضهم البعض من خلال الإعجابات والتعليقات.
إذا كنت تتابع أيًا من مستخدمي اليوتيوب الكبار ، فأنت تعلم أن جميعهم تقريبًا يتواصلون مع بعضهم البعض ، مما يميلون إلى جذب المزيد من المشتركين ، فلا يزال بإمكانك القيام بعمل جيد من خلال مما يجعلها نقطة للتفاعل في كثير من الأحيان مع مستخدمي اليوتيوب الآخرين.

6. الصورة المصغرة

يمكنك أيضًا تصميم الصورة المصغرة للفيديو على اليوتيوب لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية بصريًا وبالتالي من المرجح أن يتم النقر عليها ومشاهدتها.

مواضيع لها صله بالموضوع:

1. أفضل 7 نيتشات للبدء علي اليوتيوب 
2. تعرف علي افضل النيتشات للربح من اليوتيوب

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

مولاى صلّـ وسلمـ دائماً أبداً علي حبيبكـ خير الخلق كلهمُـ 💓💓☝
⬅اللهم صلّ وسلم وبارك علي محمد فى الاولين والآخرين
⬅اللهم صلّ وسلم وبارك علي محمد في كل وقتٍ وحين
⬅اللهم صلّ وسلم وبارك علي محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين

*** يسعدنا ترك رأيك ومقترحاتك عبر التعليق على الموضوع والاشتراك بقائمتنا البريديه لتحصل على تنبيه لكل جديد يتم نشره ***

لا تتردد ابدا في الإبلاغ عن رابط لا يعمل | سيتم تبديله برابط اخر سليم بأسرع وقت :)

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية